نسائم العز السوريه












نسائم العز السوريه


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» سؤؤؤؤؤؤؤال
من طرف jaouhara الأربعاء أكتوبر 17, 2012 11:55 pm

» مساء الخير الى جميع اخوان واخوات
من طرف jaouhara الأربعاء أكتوبر 17, 2012 11:51 pm

» من روائع ابن القيم
من طرف الرحال الأربعاء يونيو 13, 2012 1:45 pm

» فضائل سور القرآن الكريم
من طرف الرحال الأربعاء يونيو 13, 2012 1:43 pm

» هل فكرت يوما في هذا
من طرف الرحال الأربعاء يونيو 13, 2012 1:42 pm

» هذا هو بيتك ....فماذا اعددت له
من طرف الرحال الأربعاء يونيو 13, 2012 1:41 pm

» هل تعلم كيف تسقط ذنوبك
من طرف الرحال الأربعاء يونيو 13, 2012 1:41 pm

» مش اكتر من راي
من طرف الرحال الإثنين يونيو 11, 2012 1:37 pm

» للاسف احترمتهم ....
من طرف الرحال الإثنين يونيو 11, 2012 1:34 pm

» 5 دقايق لو سمحت
من طرف الرحال الإثنين يونيو 11, 2012 1:31 pm

» الصمت.........
من طرف الرحال السبت يونيو 09, 2012 11:32 am

» هل يمكن الوصول لبساطة النفس
من طرف الرحال السبت يونيو 09, 2012 11:32 am

» عيد المعلم في كوريا
من طرف الرحال الخميس يونيو 07, 2012 3:20 pm

» فن الاستماع
من طرف الرحال الخميس يونيو 07, 2012 3:19 pm

» علاج الصداع بلاعشاب
من طرف الرحال الخميس يونيو 07, 2012 3:19 pm


شاطر | 
 

 عالج نفسك بنفسك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت سوريا
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 118
نقاط : 182
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
العمر : 42
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: عالج نفسك بنفسك    الأحد مايو 13, 2012 6:59 am

موضوع رغبت في تقديمه لما فيه من فائدة وعن تجربة شخصية كان له تأثير كبير في ... آمل أن ينال اعجابكم

1_ تعلم أن قليلا من التوتر في بعض المواقف الإجتماعية طبيعي جدا فلا تضخم المشكلة وأكثر الناس يشعرون مثلك ..وتذكر المثل القائل " إن أجرأ الناس على الأسد أكثرهم له رؤية " لذلك تجرأ على المواجهة ولاتنسحب
2_ تعلم أحد أساليب تخفيف التوتر وداوم عليها ..مثلا تعود على نفخ الهواء كاملا خارج صدرك من الفم أو الأنف وكرر ذلك عدة مرات
3_ شجع نفسك بنفسك وردد عبارات قصيرة مثل " إنني ذكي وقوي وأعرف كيف أتحدث مع الناس
4_ احفظ بعض القصص القصيرة والاحاديث الشيقة وتمرن عليها
5_ لا تضخم عيوبك ونقاط ضعفك ... وتقبل بعض الأخطاء فما من إنسان كامل
6_ لاتستخف بقدراتك ونجاحاتك وإن أخطأت فلايعني ذلك أن تدمر نفسك وتحطمها ولن تخرب الدنيا ..صحح خطأك وكن جريئا
7_راجع تفكيرك حول نفسك وحول نظرة الناس وأهميتها .. وكن متفائلا وإن قابلت أناس مزعجين تعلم أساليب ناضجة في الرد عليهم
8_ تصور الموقف الذي يزعجك قبل حدوثه وركز بذهنك على التفاصيل الدقيقة وأنت في حالة استرخاء وحاول تذكر نكتة مضحكة ثم تخيل الموقف ثانية وتصرف بشكل عادي ...استعمل خيالك وذكائك لتحسين سلوكك وحاول كتابة الملاحظات
9_ اكتب المواقف المزعجة واعطها درجة خاصة تقيس التوتر الذي ينتابك من خلالها وتمرن على مواجهتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
معتز
Admin
avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 197
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بنفسك    الأحد مايو 13, 2012 11:18 pm


5_ لا تضخم عيوبك ونقاط ضعفك ... وتقبل بعض الأخطاء فما من إنسان كامل


جهود مشكورة خيتي لورا
لا عدمنا قلمك الفياض ولا اطلالتك البهية
شكرا لك اقولها بعد أن سطرت لنا بعضا من ملامح الابداع الفلسفي
في سطور قليلة حبلت بمعان كثيرة وأفكار خصبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasaem.syriaforums.net
بنت سوريا
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 118
نقاط : 182
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
العمر : 42
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بنفسك    الثلاثاء مايو 15, 2012 7:54 am

الشكر لك أخي معتز ولإتاحة الفرصة لنا من خلال هذا المنتدى
للإنتفاع والنفع
لك امتناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الرحال



عدد المساهمات : 48
نقاط : 54
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2012
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بنفسك    الخميس يونيو 07, 2012 3:14 pm

باااارك الله فيكي

وجزاكي الله خيرااا

دمتي بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عالج نفسك بنفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسائم العز السوريه :: نسـائم المواضيــع العـــامــة-
انتقل الى: